Türkmen Deklarasyonu

Dergiyi Okumak İçin Tıklayınız
  Suphi Saatçı
Türkmenler İçin Güvenli Bölge ..
  Mahir Nakip
YENİ IRAK’TA IŞİD VE TÜRKMENLE..
  Erşat Hürmüzlü
Çankaya Köşkü Arşivlerinden Ha..
  Suphi Saatçi
Telafer’den bir Portre Dr. Ahm..
  Yıldırım Hasanzade
Hatıralarla İzzettin Kerkük Ağ..
  KARDAŞLIK
İZZETTİN KERKÜK İÇİN DÜZENLENE..
  Önder Saatçı
TÜRK DIŞ POLİTİKASINI ANLAMAYA..
  Can Hasasu
Türkmenlerin 14 Temmuz Travmas..
Altunköprü Dergisi Altunköprü Yazarları Altun Köprü Sitesi Altın Köprü Dergileri Yazıları Dergiyi Okumak İçin Tıklayınız
  
KERKÜK VAKFI,irak,kerkuk,türkmen,telafer,turkmen,erbil,kirkuk,iraq/haberana
 
Yeniliklerden haberdar olmak
için mail listemize üye olun.


Deneme
Veritabanında kayıtlı seçenek bulunamadı!?

 


Bu ankete kişi katıldı.
KERKÜK VAKFI,irak,kerkuk,türkmen,telafer,turkmen,erbil,kirkuk,iraq/haberana
 
 Haberler IRAK SİTELERİ  / 17.12.2012
Saat : 14:57
 
 
KERKÜK ve TUZHURMATUDA PATLAMALARIN YANSIMALARI
 
HABER ARAPCADIR- TIKLAYIN
 

 

نواب التركمان يطالبون الحكومة بالكشف عن الجناة من يقف خلفهم في تفجيرات كركوك

بغداد / البغدادية نيوز /.. استنكر عدد من نواب التركمان في مجلس النواب ،الاثنين، تفجيرات التي اطالت التركمان في محافظة كركوك وقضاء طوز خرماتو.

وقال عباس البياتي مع عدد من نواب التركمان في مؤتمر صحفي عقد في مبنى البرلمان وحضره مراسل لــ/ البغدادية نيوز / ، ان "محافظة كركوك تعرضت الى عده تفجيرات استهدفت عدد من احياء يسكنها التركمان ادت الى هدم منازلهم وحسيناتهم وسقوط عدد من الشهداء والجرحى"، لافتا الى ان "عدد التفجيرات التي طالبت التركمان /13/ عملية منظمة من حيث الهدف والتوقيت المكان".

واضاف ان "في صباح اليوم تعرض قضاء طوزخورماتو بسيارتين مفخختيين واسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا الابرياء وسقوط عدد من المنازل على ساكنيها".

وتابع البياتي ان "استمرار هذه النزيف التركماني يتطلب وقفة جادة ومسؤولة من الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية"، متسأءل لماذا اصبحت شرحية التركمان هدفا يوميا للتفجير والخطف والقتل".

وطالب النائب التركماني "الحكومة العراقية والاجهزة الامنية بالكشف عن الجناة الذين اوغلوا في دماء التركمان وعلى الحكومة اخذ اجراءات وتدابير عاجلة وسريعة من اجل حماية مناطق التركمان".

نواب تركمان يدعون الحكومة لتشكيل قوات خاصة من التركمان لحماية مناطقهم

دعا عدد من النواب التركمان في مجلس النواب، اليوم الاثنين، الحكومة العراقية الى اتخاذ اجراءات عاجلة لإيقاف استهداف المكون التركماني من قبل الجماعات المسلحة، وطالبوا بتشكيل قوة خاصة من التركمان لحماية المناطق التركمانية.

وقال النائب التركماني في ائتلاف دولة القانون عباس البياتي في مؤتمر صحفي مع النائبين حسن تلعفري  وزاله نفطجي، حضرته (المدى برس) إن " العديد من المواطنين التركمان سقطوا بين قتيل وجريح وتهدمت منازلهم بهجمات بالسيارات المفخخة على احيائهم في الطوز وكركوك"، داعيا الرئاسات الثلاث الى وضع حد للنزيف التركماني".

واضاف البياتي أن " على الحكومة اتخاذ اجراءات عاجلة لحماية التركمان من خلال تشكيل قوات خاصة تضم ابناء المكون التركماني لحماية مناطقهم".

 وكان مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين قال في حديث إلى (المدى برس)، في وقت سابق من اليوم، إن عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب فجر اليوم قرب منازل سكنية قرب مستشفى وسط قضاء طوز خورماتو، وأسفرتا عن مقتل مدني وإصابة 20 آخرين بجروح في حصيلة أولية قابلة للزيادة، فيما أكدت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، أن التفجيرين نجما عن سيارتين مفخختين أسفرتا عن مقتل ثمانية مدنيين وإصابة 18 آخرين بجروح.

ويأتي تفجيرا مدينة طوزخورماتو التي تعد من المناطق المتنازع عليها بعد ليلة من التفجيرات تعرضت لها مدينة كركوك القريبة واسفرت عن وقوع ما لا يقل عن 69 شخصا بين قتيل وجريح.

وجاءت هذه التفجيرات  بالتزامن مع اختطاف معلمين من التركمان الشيعة ، امس الاحد، في قرية الزركاطة رفيعات التابعة لناحية الرشاد،( 60 كم جنوبي كركوك)، وجدت جثتيهما متفحمتين ،صباح اليوم، جنوبي كركوك.

كما يعد التفجيران تطورا خطيرا في الملف الأمني في المدينة التي تشهد احتقانا وتحشدات عسكرية من الجيش العراقي وقوات البيشمركة على خلفية الاشتباكات التي وقت فيها في 16 تشرين الثاني 2012.

وتشهد كركوك والمناطق المتنازع عليها منذ تشكيل قيادة عمليات دجلة توترا امنيا كبيرا، وتصعيدا عسكريا بين قوات الجيش العراقي وقوات البيشمركة المنتشرتين في تلك المناطق وسط تبادل للتصريحات "النارية" بين بغداد وأربيل.

ويذكر أن التفجيرات هذه أتت في أول يوم للهدنة الإعلامية التي اتفقت عليها أربيل وبغداد بمبادرة من رئيس الجمهورية جلال طالباني من أجل التوصل إلى حل للأزمة، إذ أبدى مراقبون تخوفهم من أن تؤدي إلى تفجر المواجهة الإعلامية والاتهامات بين العرب والكرد من جديد، او ربما الدفع إلى الاقتتال، وسط اتهامات لأطراف ثالثة بمحاولة تأجيج الصراع

 

 

استغرب عن غياب الأمن في المناطق التركمانية خصوصا

 

في تصعيد خطير للأعمال الإرهابية شهدتها مدينة كركوك والمتمثلة بالانفجارات التي شهدتها المدينة يوم الأحد 16 كانون الأول 2012 استنكرت النائب زالة النفطجي عضوة البرلمان العراقي هذه الأعمال التي تطال الأبرياء من أبناء هذه المدينة ووصفتها بالإجرامية غير المبررة.

النائب النفطجي في سياق استنكارها انتقدت الأجهزة الأمنية في المدينة وحملتها المسؤولية الكاملة لما هدر من أرواح طاهرة بريئة وأموال تعود إلى المدنيين الآمنين العزل. واستغربت النائب النفطجي عن غياب الأمن في المناطق التركمانية خصوصا، مما يؤدي إلى إيقاع الخسائر بين المواطنين التركمان وفي مناطقهم بالتحديد. ودعت النائب النفطجي الإدارة المحلية في كركوك إلى إعادة النظر في الملف الأمني للمدينة لحقن الدماء ومنع مثل هذه الأعمال التي تعيد العملية السياسية في المدينة إلى المربع الأول وتخدش الثقة بين المواطنين وبين الأجهزة الأمنية من جهة وبين الإدارة المحلية من جهة أخرى.

ودعت النائب النفطجي العلي القدير بان يحفظ العراق وأهله وان يزل الغمة عن هذه الأمة الصابرة. وعاهدت الجميع ببذل قصارى الجهد لإيصال صوت المظلومين إلى الجهات المختصة للحصول على ما من شانه ان يحفظ الأمن والأمان في المدينة واستنفار الهمم في هذا المجال

نواب التركمان يطالبون الحكومة بالكشف عن الجناة من يقف خلفهم في تفجيرات كركوك

بغداد / البغدادية نيوز /.. استنكر عدد من نواب التركمان في مجلس النواب ،الاثنين، تفجيرات التي اطالت التركمان في محافظة كركوك وقضاء طوز خرماتو.

وقال عباس البياتي مع عدد من نواب التركمان في مؤتمر صحفي عقد في مبنى البرلمان وحضره مراسل لــ/ البغدادية نيوز / ، ان "محافظة كركوك تعرضت الى عده تفجيرات استهدفت عدد من احياء يسكنها التركمان ادت الى هدم منازلهم وحسيناتهم وسقوط عدد من الشهداء والجرحى"، لافتا الى ان "عدد التفجيرات التي طالبت التركمان /13/ عملية منظمة من حيث الهدف والتوقيت المكان".

واضاف ان "في صباح اليوم تعرض قضاء طوزخورماتو بسيارتين مفخختيين واسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا الابرياء وسقوط عدد من المنازل على ساكنيها".

وتابع البياتي ان "استمرار هذه النزيف التركماني يتطلب وقفة جادة ومسؤولة من الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية"، متسأءل لماذا اصبحت شرحية التركمان هدفا يوميا للتفجير والخطف والقتل".

وطالب النائب التركماني "الحكومة العراقية والاجهزة الامنية بالكشف عن الجناة الذين اوغلوا في دماء التركمان وعلى الحكومة اخذ اجراءات وتدابير عاجلة وسريعة من اجل حماية مناطق التركمان

محافظ كركوك: الخروقات الامنية في المحافظة تقع على عاتق رئيس الوزراء

 والحكومة الاتحادية

 

كركوك (الاخبارية)..عقد محافظ كركوك نجم الدين عمر الاجتماع الدوري لدوائر كركوك الخدمية، بحضور معاون المحافظ للشؤون الفنية.
وذكر بيان لمجلس المحافظة تلقت (الوكالة الاخبارية للانباء) نسخة منه اليوم الاثنين: ان تم خلال الاجتماع عرض برنامج تعزيز الحكومة USAID بداية الاجتماع استبيانا لرضا المواطنين حول المشاريع الخدمية التي تقدم لهم، بين ان محافظة كركوك حصلت على المرتبة الاولى من بين المحافظات العراقية الـ 15 الاخرى.

من جانبه أشار محافظ كركوك الى الخروقات الامنية التي تقع في المحافظة، مبينا ان 90% من هذه الخروقات يقع عاتقها على الحكومة الاتحادية وعلى عاتق رئيس الوزراء شخصيا، بسبب التوتر الذي خلقته قوات عمليات دجلة، مبينا ان اغلب هذه الجماعات الارهابية تاتي من المناطق التي وضعت فيها هذه القوات سيطراتها.

واضاف: انه يوجد في محافظة كركوك 1700 منتسب من حماية المنشاة بينما في صلاح الدين يوجد 12000 منتسب، متسائلاً كيف يمكن لهذا العدد القليل ان يحافظ على امن الدوائر.

وتابع: ان المحافظة ليست بحاجة الى دبابات ومدافع بل تحتاج الى معلومات واجهزة امنية

 

الحزب الإسلامي يستنكر تفجيرات كركوك

  

كوك ( إيبا )/فرس الحمداني/.. قال مركز كركوك للحزب الإسلامي العراقي ان الاحتقان السياسي التي تمر بها كركوك عقب الازمات المتوالية التي تعصف بها –حقيقية كانت ام مفتعلة- انعكست اثارها السلبية على الواقع الامني والسياسي والاقتصادي والمعاشي لاهالي المحافظة.

 وأستنكر المركز في تصريح صحفي التفجيرات الأثمة التي طالت المحافظة يوم أمس الأحد ، داعياً جميع الإطراف لتغليب لغة العقل والحوار ،  والابتعاد عن فرض الاجندات التفردية واتباع سياسة الهروب الى الامام بما يسمح بافساح المجال على من تسول له نفسها للصيد في الماء العكر والتي تكون ضحيتها الرئيسية المواطن المسكين.

وطالب الحكومة بالالتفات الى المأسي الانسانية التي يمر بها الشعب في مرحلته الانتقالية الحساسة والوصول بالمواطن الى الاستقرار والاستمكان من حقوقها الاساسية التي باتت اليوم بفضل السياسات الخاطئة مهددة بالزوال

 

 

وفد من مجلس محافظة كركوك يتفقد جرحى الانفجارات الإجرامية

 

بعد الانفجارات الإجرامية والتي استهدفت كركوك  مساء أمس, قام وفداً من مجلس محافظة كركوك برئاسة السيد تحسين محمد علي كهية رئيس المجلس وكالة وعدداً من أعضاء المجلس بزيارة مستشفى كركوك العام وذلك تفقد الجرحى والمصابين اثر هذه التفجيرات.

حيث أكد وفد مجلس محافظة كركوك بأن التفجيرات الأخيرة والتي استهدفت المدينة يراد منها خلق الفتن بين مكوناتها المتآخية مطالبا في الوقت ذاته القوات الأمنية اخذ الحيطة والحذر وحماية ممتلكات المواطنين.

هذا وقد  دعا الوفد أيضا المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية بغية الوقوف أمام المخططات التي تستهدف التعايش السلمي في المحافظة, متمنيا لجرحى الانفجارات الشفاء العاجل

 

مجلس محافظة كركوك :انفجارات الاخيرة والتي استهدفت المدينة يراد منها خلق الفتن بين مكوناتها المتآخية

كركوك سلسلة الانفجارات الإرهابية الجبانة التي استهدفت دور العبادة ومواطنو مدينتنا العزيزة والتي راح ضحيتها عددا  من المدنيين الأبرياء العزل بين شهيد وجريح وإلحاق إضرار جسيمة بممتلكات المواطنين .

إن مثل هكذا انفجارات تؤكد مدى الحقد الذي تكنه هذه العصابات لهذا الشعب ومدى الأساليب الدنيئة التي تلجأ إليها كون هدفهم الرئيسي هو إثارة الرعب والخوف في نفوس المواطنين الآمنين وخلق الفتن بين مكونات المحافظة المتآخية.

ندعو مواطنينا إلى الحيطة والحذر والتعاون مع السلطات الأمنية بغية عدم فسح المجال للإرهابيين من أعداء العراق لتنفيذ مآربهم وغاياتهم الخسيسة سيما والبلد يعيش مرحلة حساسة تستوجب تكاتف الجميع  ورص الصف .

نسال الله العلي القدير أن يتغمد شهداءنا الأبرار برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن بشفائه العاجل على الجرحى المصابين

مجلس محافظة كركوك

 
 
 
 
     
 
 
 

jkkkl


IRAK VE TÜRKMENLERİN HABERLER


Ahmet Davutoğlu: Türkmenler bulundukları bölgeleri terk etmemeli


Türkmenlerden, petrol ihracında şeffaflık talebi


TÜRK BAŞBAKANI BAĞDADA VARDI


Türkmenler özel bölge için kollarını sıvadı


Irak ile yeni sayfa


IRAK'TAN HABERLER


 
Diğer Haberler
 

Tarih: 20.12.2014

KERKÜK VAKFI,irak,kerkuk,türkmen,telafer,turkmen,erbil,kirkuk,iraq/haberana
  Erşat Hürmüzlü
Kerkük Vakfı Başkanının Bağdad..
  Mardin Gökkaya
Şikayet etmek istiyoruz, ama k..
  ORSAM
Kerkük Valisi Necmettin Kerim ..
  Mardin Gökkaya
Yöneticiler kavgada .... halk ..
  Mahir Nakip
TÜRKMENLER YENİDEN AVRUPA PARL..
  Bilgesam
Ali SEMİN :IŞİD Sünnilerle de ..
  Haydar BAYATLI
Erşat Hürmüzlü’nün “Bizim Maha..
Diğer Yazarlar
Diğer Makaleler







    Türkmen Siteleri
    Türk Siteleri
    Arap Siteleri
    Gazeteler
    Araştırma Merkezleri
    Genel
Kerkük Vakfı 2006 © Tüm Hakları Saklıdır.
Site Creation by Uretmake